من نحن

بتنظيم من
مركـز خليل السكاكيني الثقافي
فلسطين - رام الله
مركـز خليل السكاكيني الثقافي
يُعدّ مركـز خليل السكاكيني الثقافي أحـدَ أجمل مؤسسـات الفـنّ والثقافـة في فلسطين. ويقع في مدينة رام الله في مبنىً تاريخيّ حجريّ صُمّم عـلى الطراز المعماري الفلسطيني الأصيل، ويعود إنشاؤه لبدايات القرن العشرين. ويتكون من طبقات ثلاث. كان المركز عند تأسيسه، في أيار من العام 1996، تابعًا لوزارة الثقافـة الفلسـطينيّة، وبعد عاميْن استقلّ عن الوزارة وتحوّل إلى مؤسسة غيـر ربحيـّة و غيـر حكوميـّة مستقلّة في قراراتها. وحمل المركز منذ ذلك الوقت اســم العلّامة والشـاعر الوطنــي المقدسي خليل السكاكيني (1878 – 1953). رعى المركز في سنواته الأولى النشاطات الفنيّة والأدبيّة والثقافيّة، فقد كان حينها من المؤسسات الثقافيّة القليلة الفاعلة في فلسطين. ولذلك كان من الطبيعي أن تستضيف إحدى غرفه مكتبَ الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش بُعيد عودته إلى الوطن. ومن الغرفة الواقعة في الطابق الأول، حرّر درويش وأصدر مجلة الكرمل الأدبيّة. اسـتضاف المركز الفعاليّات الفنيّة والمعارض والمهرجانات والعـروض الأدائيّة والموسيقيّة وعـروض الأفلام والأمسيات الشـعريّة وغيرها من النشاطات، كما اهتم بشــكل أساسي بالفنون البصريّة، وبتنميــة المواهب الصاعـدة. وقد اكتسب المركز سمعةً واسعة على مستوى فلسطين كلّها والعالم، حيث بـات معروفاً كمركز فنّي وثقافيّ حيوي. واليوم، أصبح المركز معروفًا كمؤسسـة تحتفـي بالفـن كوسيلة لطرح التساؤلات وتقديم طرق بديلة ومغايرة للتفكير والإدراك والرؤية، وخلـق مساحة للنقـد والتأويـل.
المعهد الفرنسي -  القدس
المعهد الفرنسي - القدس
يشجع المركز الفرنسي على نشر الثقافه واللغه الفرنسيه. نعمل باستمرار على خلق منصات للفنانين والمثقفين والمفكرين بالتعاون مع شراكات محلية لتبادل الأفكار والمعرفه والحوار. من خلال شبكه من أربع أفرع، يساهم المركز بشكل فاعل في المشهد الثقافي المحلي.
بالإشتراك مع
ADAGP
ADAGP
تم تأسيس ال“اه ديه جيه بيه“ عام ١٩٥٣ على يد فنانين، وتمثل هذه المؤسسة اليوم ١٩٠٠٠٠ فنانان من عدة دول. الفنانين الذين تمثلهم هذه المؤسسة يعملون في عدة مجالات منها: العمارة، الفن الرقمي و فنون الفيديو والرسم والتصميم والرسوم المتحركة والتصوير بالاضافة الى النحت. ولديها نحو ٥٠ مؤسسات شريكة. تقوم هذه المؤسسة بجمع واعادة توزيع وحماية حقوق الفنون البصرية، وتشجع ايضا المشهد الابداعي من خلال المبادرات والدعم المالي على الصعيدين الوطني والدولي.
 ساقية: فنون/ علوم/ زراعة
عين كينيا في الضفة الغربية وهي من مناطق ج
ساقية: فنون/ علوم/ زراعة
ساقية: فنون/ علوم/ زراعة (تقع في عين كينيا في الضفة الغربية وهي من مناطق ج) هي منصة بحثية تدمج بين التقاليد الزراعية للاكتفاء الذاتي والفنون المعاصرة والممارسات البيئية. هي مختبر حيوي لاستكشاف المشاع والنظر في خسارته وطرق اعادة تخيله وتشكيله. نموذج ساقية يدمج الزراعة ضمن اطار برنامج اقامة متقاطعة في حقول المعرفة.
ثقافةمووف / Culturmoov
فرنسا
ثقافةمووف / Culturmoov
ثقافةمووف هي تطبيق ناشئ والذي يقود عملية البحث في قطاع السياحة الثقافية ونقله الى حرف. أُسِسَت عام ٢٠١٦ و وتدعم المؤسسات الثقافية في تنفيذ مشاريع رقمية مبدعة. تعمل الشركة على تصميم وتسويق جولات افتراضية يقودها مرشدون متخصصون
 ارابيسك- UNi'SONS
فرنسا
ارابيسك- UNi'SONS
خلال العشرين عاماً السابقة و يونيزون- UNi'SONS- سعوا وراء هدف جعل الثقافة وممارستها مفتوحة للجميع. تعمل المؤسسة يومياً بالقرب من السكان وخصوصاً الجيل الشاب حيث يقدموا مجموعة من الانشطة التعليمية والاجتماعية والثقافية. يونيزون ايضاً معروفة عبر الحدود لانها تنظم اكبر المهرجانات العربية الاوروبية لفنون العالم العربي سنوياً مند عام ٢٠٠٦. يحشد هذا الحدث شبكة كبيرة من الممارسين الثقافيين ويصله اكثر من ٣٠،٠٠٠ مشاهد سنوياً.
مؤسسة تامر
فلسطين
مؤسسة تامر
مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي هي مؤسسة تعليمية اهلية غير ربحية في فلسطين. أُسِسَت عام ١٨٨٩ كاستجابة للحاجة التعليمية لدى الفلسطينيين خلال الانتفاضة الأولى. تعمل مؤسسة تامر بشكل رئيسي مع الاطفال ومن اجلهم حيث توفر لهم بيئة ومواد تعليمية آمنة وصديقة. تدير المؤسسة وحدة نشر حيث تحتضن مسار مهني للمعلمين والمكتبيين، فتنظم المؤسسة ورش عمل وتتبرع بكتب للمكتبات المحلية وتنظم حملات قراءة سنوية. تركز مؤسسة تامر على الحقوق في التعليم وحرية التعبير والوصول الى المعرفة.
بي ام اكس / PMX
فلسطين
بي ام اكس / PMX
يحرك مشروع -PMX- الشباب الفلسطيني والموسيقيين في المناطق المحتلة ليعملوا معاً لصناعة موسيقي فلسطينية تستطيع ان توفر فرص عمل اضافة الي منصات للابداع والجدل من خلال ايصال اصوات اولائك الذين يتاذون من الظروف المعيشية في المناطق المحتلة. يستفيد الفنانون الفلسطينيون من هذه الفرص حيث يسلطوا الضوء علي هذا المشروع -PMX- لتطوير التجارة وراس المال الثقافي وتمكين الاقتصاد للموسيقى الفلسطينية كما ويدعموا تطوير المشهد الموسيقي الفلسطيني عالمياً.
المتحف الفلسطيني
بيرزيت - فلسطين
المتحف الفلسطيني
المتحف الفلسطيني هي مؤسسة مستقلة تكرس عملها لدعم الثقافة الفلسطينية الحيوية والمنفتحة محلياً وعالمياً. يُقدم المتحف ويندمج مع رؤي متجددة حول التاريخ والمجتمع والثقافة الفلسطينية. يفتح ايضاً المتحف مساحات للابداع والبرامج التعليمية والبحث المبتكر. يُعتبر المتحف من المشاريع الرئيسية لمؤسسة التعاون واحدى اهم المشاريع الثقافية الجديدة في فلسطين.
المكعب / Le Cube
فرنسا
المكعب / Le Cube
عام ٢٠٠١ تقدمت مدينة ايسيي ليي مولين الى ارت٣٠٠٠- ART3000- وانطلاقاً من رغبتها في ان تكون مدينة رقمية رائدة، تقدمت لتخصيص مكان خاص للفن الرقمي والاهتمام العام، حينها وُلِد "المكعب- Le Cube-. خلال ٢٠ عاماً، طور "المكعب" عمل مميز حول الممارسات والتدريبات والانتشار والتجديد والانتاج الابداعي. يعتبر مكان تتقاطع فيه وتتعاون حقول المعرفة المختلفة. يرحب بالجمهور العام والمهنيين المحترفين ضمن انشطة كثيرة. في هذا المكان يعمل هذا المكان لتكون الرقمنة كرافعة للإبداع والتضامن والمسؤولية إحدى أهم رسائله.
مدرسة السيرك الفلسطيني
بيرزيت - فلسطين
مدرسة السيرك الفلسطيني
مدرسة السيرك الفلسطيني هي مؤسسة تعلم الفنون والإبداع. رسالتها ان تدعم التعلم والنمو الشخصي للاطفال الذين يمرون بظروف وتحديات صعبة اضافة الى تشجيع و تمكين الشباب من خلال الفنون عن طريق مساندتهم ليصبحوا لاعبين و فاعلين إيجابين في المجتمع. حالياً هناك ٢٥٠ طالبا مسجلين في مدرسة السيرك و١٥ فناناً ومدرباً اضافة الى ٣٠ مؤسسة شريكة محلية وعالمية يعملون معاً لتشكيل مدرسة سيرك وعروض.
مسرح عشتار
فلسطين - رام الله
مسرح عشتار
مسرح عشتار تأسس عام ١٩٩١. يرتكز المسرح على ثلاث اسس: مسرح اليافعين والمسرح الاجتماعي والمسرح المحترف. يسعى المسرح الى تمكين جيل اليافعين في القدس والضفة الغربية وغزة وذلك من خلال تقديم أفكار ووجهات نظر جديدة على التغيير الاجتماعي عن طريق تطوير مهارات الشباب وقدراتهم التقنية.
مكان مضاعف - Lieu Multiple
بواتييا - فرنسا
مكان مضاعف - Lieu Multiple
مكان مضاعف هو مركز انتاج رقمي في المركز الثقافي العلمي في اقليم "نيو اكويتين ". هذا المشروع هو جزء من المواضيع التالية: الوسيط الرقمي والانتاج الصوتي و البث الفني و بيت الاقامات الفنية و الفنون والعلوم والمجتمع في مجال الثقافة الرقمية الخليطة وبالشراكة مع شبكات مختلفة في (الثقافة، الفنون، التعليم، الثقافة العلمية، …)